الأربعاء، 28 ديسمبر 2016

#الاداري_الطفل


#الاداري_الطفل
هذا النوع من الإداريين في أكثر الحالات تربى و في فمه ملعقة من ذهب لذا لا يعرف معنى الكفاح العمالي و لا يفهم الدور المهم للحركة العمالية كما أنه لا يتفهم آليات الإدارة الصحيحة للبيئة العمل و بالتالي لا يؤمن بأهمية الجلوس للحوار مع العمال للوصول لحلول لمشاكلهم لسبب واحد بسيط و هو أنه يعتبرهم أيضا ممن يجب عليهم حمل الملعقة الذهبية من أجل إطعامه!
كيف يواجه #الاداري_الطفل واقع العمل و العمال؟
عندما يرغب الطفل المدلل بالحصول على شيء خلاف رغبة والديه فإنه يبدأ بالصراخ و البكاء لأجل إجبارهم على إعطائه ذلك الشيء و لكن عندما يكون نفس هذا الطفل بين أطفال أصغر منه سنا أو أقل منه قوة فإنه يقوم بمحاولة إنتزاع ما يريد عنوة و بكل قوته لأنه متأكد أن هناك أبوان سيقفان بجانبه فهو الطفل المدلل ذو الملعقة الذهبية الذي لا يخطأ بل و في بعض الأحيان نجد بعض الذين يرون موقف إنتزاع الطفل المدلل لحاجات الآخرين و مناكفته لهم يقومون بالضحك و الاستمتاع بالمشهد مما يجعل الطفل المدلل يتمادى في ما يغعله . كذلك هو #الاداري_الطفل حيث فجأة وجد نفسه في منصبه الإداري هذا لأنه المدلل و أعطيت له كافة الصلاحيات لأنه المدلل و لا يتوقع أن يحاسبه أحد على أخطائه الإدارية لأنه يعتقد أن هناك أبوان سيدافعان عنه مهما تعدى على حقوق العمل و العمال بل و يجد من يطبل له و يمجد سوء سلوكه الإداري خاصة من أولئك الذين يعيشون على أمل الحصول على بعض فتات ما قد يقع من الملعقة الذهبية ل#الاداري_الطفل! و هذا أيضا يدفع هذه النوعية من الإداريين في المضي قدما في التخبط الإداري.
أما ما لا يعرفه هؤلاء المتمصلحين  و المنتفعين من #الاداري_الطفل أنه لازال بالفعل طفلا و فوق ذلك هو مدبل لذا فإنه يمل من الأشياء بسرعة و يتركها ليلهو بغيرها و هو ما يجعلهم على قائمة الانتظار ليأخذوا دورهم من عبث #الاداري_الطفل.
أما المشاكل التي يتسبب بها هذا الإداري لبيئة العمل و العمال فهي كثيرة جدآ و لكن أغلبها تتركز في محاولة سلبه لأشياء بسيطة من  حقوق العمال هنا أو هناك للفت الأنظار عن سوء إدارته للمنشأة  و تسببه في تعريضها لخسائر فادحة خلال فترة وجوده على رأس الإدارة فنراه تارة يمنع بعض التسهيلات التي كان يحظى بها العمال و تارة أخرى يحاول إيقاف بعض المميزات للعمل و ذلك طبعا في محاولة منه لإشغال و إلهاء الجميع عن واقع العمل المربع. 
الهاجس العمالي تجاه مثل هذا الإداري هو تصوره أن بيئة العمل مكان للعب و ليس مصدر دخل قومي و مصدر رزق للعمال و عوائلهم لذا لا يجب العبث بها بل يجيب تطويرها للأفضل حفاظا على المنشأة و العمال في ذات الوقت بعيدا عن اي تصرفات طفولية هنا أو هناك قد تؤدي لنتائج سلبية على جميع الأطراف.
#BQK#WeSee #PicsArt #MyView #عدستي #تصميمي #كلماتي #اقوالي #تصويري #BeBrave #البحبحاني #ISay #MyCam #كامرتي #قلمي #2016 #canon #Nikon#Mate9 #let_it_go #OSN #nature #nationalgeography #live #Travelling #Travel #instegram #just_kidding #open #SoGood #Thursday #الخميس 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق