الأربعاء، 30 نوفمبر، 2016

الاداريCopyPaste

🚸
*الاداري:CopyPaste
عملية الطبع و اللصق عملية تم استحداثها مع شيوع انتشار استخدام الكومبيوتر، فتسهيلا على المستخدم تم إيجاد هذه الخاصية حتى يستطيع المستخدم أن يكرر  نفس المحتوى أكثر من مرة بدلا مما كان شائعا قبل عصر الكمبيوتر حيث يضطر الشخص لتكرار الكتابة على سبيل المثال.
أما الاداريCopyPaste فهو مبرمج على استخدام هذه الخاصية في غير استخداماتها، تبدأ قصة هذا الإداري عادة عندما يتم نقله لبيئة عمل مختلفة كليا عن بيئة العمل السابقة و التي قد يكون تراكم له بعض الخبرة فيها، و هذا النقل المفاجيء غالبا له أسباب غير سارة تتعلق بسوء إدارته لذا تتولد رغبة بنقله أو بإمتداد نفوذه فيتم تكليفه بمناصب أخرى.
و لأنه من الأساس ليس كفوءا لهذه المناصب، فإنه عند تكليفه بأي منصب جديد يقوم بحمل نفس الملفات و الدفاتر القديمة معه.
أول ما يقوم به هذا الإداري هو تغيير مكتبه الجديد ليشاكل بالضبط مكتبه القديم كما يقوم  بتغيير ما يستطيع من العاملين في إدارته بمن عمل معه سابقا.
أما أكبر المشاكل التي يتسبب بها هي تلك المتعلقة ببيئة و طبيعة العمل،حيث يقوم بمحاولة تغيير الأنظمة و طرق العمل و العلاقة مع العمال لتصبح كما هي عليه في بيئة عمله السابقة،متجاهلا أن ما يمكن تطبيقه على سبيل المثال في ورشة تصليح لا يمكن تطبيقه بحذافيره في مصنع.
كل ما يقوم به الاداريCopyPaste هو محاولة منه للبقاء في دائرة الأمان بالنسبة له و وضع كل الأمور و العلاقات كما إعتاد عليها هو حيث أنه بطبيعته غير قادر على التغير لمواكبة موقعه الجديد.
إداريون كهذا يسببون الكثير من الربكة في سير العمل و الإنتاجية لمواقع العمل التي يتم نقلهم إليها، ﻷن البيئة العمالية و حتى طرق و آليات الإنتاج لا تحتمل تغيير جذري مفاجيء، لذا على أصحاب العمل أن يمعن الإختيار و يتجنبوا الاداريCopyPaste حيث أنه غالبا يتسبب في خسائر كبيرة بل و في بعض الأحيان تصل لإغلاق المنشئات التي يديرها لعدم مواكبتها لمتطلبات العمل و متطلبات السوق أيضا.
#BQK #WeSee #PicsArt #MyView #عدستي #تصميمي #كلماتي #اقوالي #تصويري #BeBrave #البحبحاني #ISay #MyCam #كامرتي #قلمي #2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق